الرئيسية / منوعات / تفسير رؤية الإنجيل في المنام

تفسير رؤية الإنجيل في المنام

الإنجيل هو الكتاب المقدس في الديانة المسيحية ، وهو اسم محرف للكلمة اليونانية ايوانجيليون ، وتعني البشرى السارة المفرحة ، وتعني لدى المسيحيين بشارتهم بمجيء المسيح عيسى ، أما عن تفسير رؤية الإنجيل في المنام ، فتختلف حسب الرائي إن كانت فتاة عزباء أم متزوجة ، وان كانت حامل أو كان الرائي رجل ، كما تعددت التفاسير وفق الإمام النابلسي والإمام ابن سيرين.

رؤية الإنجيل في المنام لابن سيرين

يقول ابن سرين عن رؤية الإنجيل في المنام ، إن كان الرائي حاكم للبلاد فتعني انتصاره على أعداؤه وقهرهم ، وان كان الرائي من المسلمين ، فهي دليل على تجرد الرائي للعبادة والزهد في متاع الدنيا ، وان كان الرائي مريضًا فسيشفى تمامًا من مرضه.

ومن رأى الإنجيل في منامه ، دل ذلك على أنه من أهل الكذب والبهتان ، وقصف المحصنات ، وربما يكون دلالة على أنه سيشهد شهادة زور ، أو يتدخل في أمر لا يعنيه ، وتدل أيضًا رؤية الإنجيل في المنام على أن صاحب الرؤية يدرس علم الهندسة ، كما تشير أن صاحب الرؤية يقوم بنقل العلم عن العلماء.

رؤية الإنجيل في المنام للإمام النابلسي

أما الإمام النابلسي رحمه الله ، فيقول أن من رأى في منامه أنه يقرأ من الإنجيل ، فتشير تلك الرؤية لوصول الرائي لمكانة عالية رفيعة المستوى في التعليم والعلم ، أما في حال رؤية المسلم للإنجيل في المنام ، فهي إشارة إلى التقوى والورع والتقرب من الله عزَ وجل من قبل الرائي ، وتدل أيضًا رؤية الإنجيل في المنام للمسلم ، على أنه يقوم بأعمال طيبة لآخرته ، ولا تلهيه ملذات ومتع الدنيا.

رؤية الإنجيل في المنام للشاب الأعزب

تدل رؤية الإنجيل في المنام للشاب الذي لم يتزوج ، أنه سوف يتزوج من فتاة شديدة الحسن والجمال ، وتشير أيضًا إلى زواجه من فتاة على خلق صالح وأصل طيب ، وتدل أيضًا على أنه سيرزق بمال وفير ، وخير كبير ، كما تدل على صلاح حال الرائي.

رؤية الإنجيل في المنام للرجل المتزوج

تدل رؤية الإنجيل في منام الرجل المتزوج ، على دخوله في تجارة رابحة ، وأنه سوف يأتيه أموال كثيرة ، وتشير أيضًا على اقتراب تحقيق أحلام الرائي ، وقرب ما تمنى من الله إليه ، كما تدل رؤية الإنجيل أيضًا على أن الرائي سوف ينال منصب مرموق ، وسيصيب نجاح وتفوق لا مثيل لهما.

وتدل أيضًا رؤية المتزوج للإنجيل في منامه ، على زوال هم وغم وكرب من حياة الرائي ، وإن كان الرائي مريض تدل على اقتراب شفاؤه ، وان كان الرائي فاسق فتدل على تحول حاله للتوبة النصوح ، والصلاح والتقرب إلى الله.

وتدل رؤية الرجل حرق الإنجيل في المنام ، سواء القيام بحرقه أو مشاهدته يحترق على الموت ، واقتراب أجل الرائي ، فهي تعد من الرؤية غير المحمودة في التفسير.

رؤية الإنجيل في المنام للمتزوجة

وعن تفسير رؤية الإنجيل في منام المرأة المتزوجة ، فإن شاهدت في منامها كتاب إنجيل ، يشير ذلك إلى دخول بركة وخير وفير إلى منزلها ، وتدل أيضًا رؤية الإنجيل في منام المتزوجة ، على إنهاء خلافات زوجية شديدة بينها وبين زوجها.

كما تشير رؤية الإنجيل في منام المتزوجة ، على وفاء زوجها بوعد قطعه لها ، واستقرار في حياتها الزوجية ، وفرحة كبيرة ستأتيهما ، كما تشير رؤية الإنجيل أيضًا على أنها ستحمل قريبًا ، وستلد ذرية صالحة ، كما تشير تلك الرؤية على أن صاحبة الرؤية امرأة صالحة ، وشديدة الأمانة.

وتدل رؤية المتزوجة المسلمة للإنجيل في منامها ، سواء قيامها بشراؤه ، أو أنها تقوم بالقراءة فيه ، إلى حياة سعيدة ستعيشها صاحبة الرؤيا ، وتدل على قدوم أيام لا تحمل أي شر لها أو لزوجها.

رؤية الإنجيل في المنام للمرأة الحامل

كما تشير رؤية المرأة الحامل لكتاب الإنجيل في منامها ، إلى أنها ستلد مولود ذكر ، وسيكون الصبي سليم ومعافى ، ويتمتع بصحة جيدة طوال حياته ، كما تدل الرؤيا على الولادة اليسيرة لصاحبة الرؤية ، وتدل أيضًا على أنها سترزق الذرية الصالحة النافعة لها ولزوجها ولإخوته ، وتشير أيضًا رؤية الإنجيل في المنام للمرأة الحامل ، أن مولودها سيصير ذو شأن علمي وديني رفيع.

 رؤية الإنجيل في المنام للعزباء

أما رؤية الإنجيل في منام الفتاة العزباء ، تشير إلى أنها فتاة صالحة ، وعلى خلق ديني ، وذات أصل طيب ، كما تشير رؤية العزباء للإنجيل على مجيء شاب صالح لخطبتها ، وسيكون ذو شأن ومركز عالي ، كما تشير رؤية الإنجيل في منام العزباء ، إلى تلقيها أخبار سارة عن قريب ، كما تشير على اقتراب تغييرات كثيرة وهامة ، في حياة الفتاة صاحبة الرؤية.

كما تدل على اقتراب عقد قران الفتاة ، من شاب ذو دين وعلم ، وتدل أيضًا على تمسك الفتاة الشديد بدينها رغم المغريات الكثيرة في حياتها.

وتدل قراءة الإنجيل في منام الفتاة العزباء ، إلى تعلقها الشديد بالمسيحيين سواء أصدقاء أو جيران لها ، وعلى كثرة مجالستهم ، وتشير أيضًا إلى تحملها الكثير من الصعوبات في حياتها ، وحملها المسؤولية بشجاعة وتحدي ، ويدل شراء كتاب الإنجيل في منام العزباء ، إلى قيامها برحلة تتطلب منها السفر من أجل العلم والدراسة.

عن l7oon

شاهد أيضاً

تفسير سورة المرسلات بالمنام

سورة المرسلات هي سورة مكية ، توجد في الجزء التاسع والعشرون بالقرآن الكريم ، وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *