الرئيسية / منوعات / افضل مسرحيات كوميدية

افضل مسرحيات كوميدية

يفضل الكثير منا مشاهدة المسرحيات والأفلام الكوميدية ، وهناك العديد من المسرحيات الكوميدية الرائعة  التي يحبها الكثير ويفضل مشاهدتها لأكثر من مرة مثل مسرحية The Country Wife ، مسرحية The Way of the World ، ومسرحية It’s a Wonderful Life.

أشهر المسرحيات الكوميدية العالمية

مسرحية The Country Wife

تم تقديم مسرحية  Country Country ، التي قام بها وليام ويشرلي ، لأول مرة في عام 1675 ، وهي تصور هورنر وهو رجل يتظاهر بأنه عاجز من أجل إقامة علاقات مع نساء متزوجات لا يعرفن أزواجهن ، ومارغيري بينتشوييف “زوجة ريفية” شابة بريئة ،عديم الخبرة في طرق لندن ، تعتمد The Country Wife على العديد من المسرحيات للكاتب المسرحي الفرنسي موليير ، لكن ويشرلي كتب بأسلوب نثر معاصر ، بينما تمت كتابة مسرحيات موليير في افي الفترة من 1753 و 1924 ، اعتبرت The Country Wife صريحة للغاية بالنسبة لأداء المسرح لكنها تعتبر الآن بمثابة عمل كلاسيكي كوميدي على المسرح.

مسرحية The Way of the Worl

كان The Way of the World ، من تأليف William Congreve ، أحد كوميديا ​​الاستعادة اللاحقة ، مع أدائه الأول في عام 1700 وهو يروي حكاية ميرابيل وميلامانت الملتوية ومحاولاتهم لتأمين ميراث ميلامانت من خالتها المتوسطة سيدة Wishfort. تشكل خططهم لخداع السيدة Wishfort بمساعدة بعض الأصدقاء والخدم هم أساس هذه المؤامرة.

مسرحيةAll’s Well That End Well

مسرحية كوميدية رائعة للكاتب الكبير شكسبير وتبدأ القصة عندما يكافئ الملك هيلين من خلال تقديم زوجها لها أنها أسماء بيرترام ، هو يقاوم عندما يرغمه الملك على الزواج منها ، يرفضها، يرافقه الشجعان البراغور ، ويتجه إلى الحروب الإيطالية ، يقول إنه لن يقبل هيلين إلا إذا حصلت على حلقة من إصبعه وأصبحت حاملاً مع طفله ، تذهب إلى إيطاليا متنكّرة تحل محل ديانا ، ابنة الأرملة التي يحاول برترام إغواءها.

تُهين Parolles المبتهجة ، في حين أن خدعة السرير تُمكّن Helen من الوفاء بشروط Bertram ، ولا تترك له أي خيار سوى الزواج منها مما يسعد والدته.[1]

مسرحية It’s a Wonderful Life

تأتي المسرحية بشكل كلاسيكي للعطلة الأمريكية المحببة هذه في صورة جذابة لبث إذاعي مباشر في أربعينيات القرن العشرين ، بمساعدة مجموعة تجلب بضع عشرات من الشخصيات إلى المسرح ، تتكشف قصة جورج بيلي المثالية وهو يفكر في إنهاء حياته عشية عيد الميلاد المصيرية.

مسرحية As You Like It

As You Like It كوميديا من تأليف ويليام شكسبير ، وقد كتب في عام 1599 ونشرت لأول مرة في الورقة الأولى في عام 1623 ، أداء المسرحية الأول غير مؤكد على الرغم من اقتراح أداء في ويلتون هاوس في 1603 كإمكانية.

As You Like It تتبع بطلة روزاليند وهي تهرب من الاضطهاد في ملعب عمها برفقة ابن عمها سيليا لإيجاد الأمان ، وفي نهاية المطاف ، في غابة أردن ، في الغابة ، يواجهون مجموعة متنوعة من الشخصيات التي لا تنسى ، يوفر Jaques تباينًا حادًا مع الشخصيات الأخرى في المسرحية ، دائمًا ما يراقب ويصعق في مشاق الحياة في البلد.

مسرحية Much Ado About Nothing

هي مسرحية كوميدية ​​من تأليف ويليام شكسبير وقد كتب في 1598 و 1599 ، كما كان شكسبير يقترب من منتصف حياته المهنية ، أدرجت المسرحية لأول مرة في عام 1623 ، يتم خداع بينيديك وبياتريس للاعتراف بهم الحب لبعضهم البعض ، ويتم خداع كلوديو لرفض البطل على مذبح على الاعتقاد الخاطئ بأنها كانت غير مخلصة ، في النهاية ، يوحد بينيديك وبياتريس جهودهما لوضع الأمور في نصابها الصحيح ، وينضم الآخرون إلى رقصة تحتفل بزواج الزوجين.

مسرحية A Midsummer Night’s Dream

هي مسرحية من تأليف  شكسبير ، يصور الأحداث المحيطة بزواج ثيسيوس ، دوق أثينا ، إلى هيبوليتا (الملكة السابقة لأمازون ) وتشمل هذه مغامرات أربعة من عشاق أثينا الصغار ومجموعة من ستة ممثلين للهواة ( الميكانيكيين ) الذين يتم التحكم بهم والتلاعب بهم من قبل الجنيات التي تعيش في الغابة التي تم تعيين معظم المسرحية ، المسرحية هي واحدة من أعمال شكسبير الأكثر شعبية على المسرح ويتم تنفيذها على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

مسرحية Epicœne

هي مسرحية كوميدية من في عصر النهضة المسرحي للكاتب بن جونسون ، تدور المسرحية حول رجل يدعى دوفين يخلق مخططًا للحصول على ميراثه من عمه موروز ، تتضمن الخطة تعيين Morose للزواج من Epicoene ، وهو صبي متنكّر كامرأة ، تم تقديمها في الأصل من قبل أطفال Blackfriars ، أو أطفال الملكة Revels ، وهي مجموعة من اللاعبين الصبيين ، في عام 1609 باستثناء اثنين من مقدمة المسرحية مكتوبة بالكامل في النثر.

مسرحيةFilumena Marturano

هي مسرحية كتبها الكاتب المسرحي الإيطالي والممثل والشاعر إدواردو دي فيليبو ، وكانت هي الأساس لفيلم موسيقي أرجنتيني عام 1950 باللغة الإسبانية Filomena Marturano ، ومختلف التعديلات الإيطالية تحت عنوانه الأصلي ، وفيلم الزواج الإيطالي لعام 1964.

قصة المسرحية على الستار على دومينيكو سوريانو التي تبلغ من العمر 50  عامًا وهو صاحب متجر نابولي ثري يحتدم ضد فيلمومينا ، لقد عاشوا معًا لمدة 26 عامًا كزوج وزوجة وقد خدعته متظاهرين أنه على وشك الموت  وأقنعوه أن يتزوجها في أقصى الحدود ومع ذلك يفضل دومينيكو الزواج من ديانا فتاة صغيرة موجودة بالفعل في المنزل تتظاهر بأنها ممرضة ، تكشف Filumena السبب الحقيقي للزواج من Domenico: إنها تريد تكوين عائلة لأبنائها الثلاثة (أمبرتو وميشيل وريكاردو) الذين ليس لديهم فكرة عن من تكون والدتهم حقًا.

دومينيكو لن يسمح بذلك ويطلب من محاميه نوسيلا إلغاء الزواج ، تتحدث فيلومينا إلى الشباب لتخبرهم أنها والدتهم ، قبلت فيلومينا هزيمة ، لكنها أخبرت دومينيكو أن أحد الأطفال الثلاثة هو في الواقع طفله ، كل المحاولات لمعرفة من هو ابنه فشل ، ودومينيكو ، بعد 10 أشهر يتزوج فيلومينا قبول ليكون والد جميع الثلاثة.

مسرحية The Merry Wives of Windsor

هي مسرحية كوميدية ​​كتبها William Shakespeare التي نُشرت لأول مرة في عام 1602 ، تم تعيين المسرحية اسمياً في أوائل القرن الخامس عشر ، خلال نفس الفترة التي لعبت فيها مسرحية هنري الرابع التي ظهرت فيها فلاستاف ، ولكن هناك إشارة واحدة موجزة فقط إلى هذه الفترة ، وهو الخط الذي يقال فيه أن شخصية فنتون كانت واحدة من أفلام الأمير هال ، تتضمن المسرحية بيئة معاصرة من عصر الإليزابيث  ، بدأت المسىحية بوصول Falstaff إلى وندسور قصير للغاية من المال ، يقرر للحصول على ميزة مالية أنه سوف يلجأ إلى امرأتين ثريتين متزوجتين .

وهما العشيقة فورد و Mistress Page ، يقرر Falstaff إرسال رسائل حب متطابقة للنساء ويطلب من عبيده مسدس و Nym إيصالها للزوجات ، عندما يرفضون فقال فستاف لهم وفي انتقام يخبر الرجال فورد وبيج (أزواج) بنوايا فستاف ، الصفحة غير معنية ، لكن فورد الغيور يقنع مضيف Garter Inn بتقديمه إلى Falstaff باعتباره “Master Brook” حتى يتمكن من معرفة خطط Falstaff.

وفي الوقت نفسه يحاول ثلاثة رجال مختلفين الفوز بيد ابنة آن ، آن بيج ، تود Mistress Page أن تتزوج ابنتها من الدكتور كايوس وهو طبيب فرنسي في حين أن والد الفتاة يرغب في الزواج من Master Slender ، كانت آن نفسها مغرمة بالماجستير في فنتون ، لكن بيج كانت قد رفضت من قبل فنتون كخاطب بسبب تبديد ثروته الكبيرة في الحياة الراقية.[2]

عن l7oon

شاهد أيضاً

كيف تصنع القهوة سريعة التحضير

كيف تصنع القهوة سريعة التحضير؟ سؤال هام يطرحه كل عشاق القهوة، حيث أن القهوة تعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *