الرئيسية / منوعات / معلومات عن حجر الهيماتيت

معلومات عن حجر الهيماتيت

ماهو الهيماتيت

الهيماتيت هو معدن شائع للغاية يتكون من أكسيد الحديد، يتواجد بألوان عديدة من الرمادي الفضي إلى الأسود تقريبًا،  والبني إلى البني المحمر، أو الأحمر، وهذا الصنف المعروف باسم قوس قزح  يعرض ألوانًا تشبه بقع الزيت على الماء،  وتعتبر مادته  هشة للغاية وعادة ما يتم دعمها مع مادة الكوارتز لزيادة متانة الحجر.

على الرغم من اختلاف الأشكال ، إلا أنها جميعًا لديها خطوط حمراء بلون الصدأ، ويعتبر الهيماتيت أكثر صلابة من الحديد النقي، لكنه أكثر هشاشة .

اصل اسم الهيماتيت

اسم الهيماتيت مشتق من كلمة الهيماتيت اليونانية التي تعني الدم، يتم استخراجها في أستراليا والبرازيل وإنجلترا والمكسيك والولايات المتحدة وكندا، إنه معدن ولاية ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تم استخراج ما يقرب من 375 مليون طن بين عامي 840 و 1975.

يعد الهيماتيت (الحديد الخام) معدنًا شائعًا للغاية على الأرض ، كما أنه يتواجد في كل مكان على كوكب المريخ حيث أنّه المسؤول عن اللون الأحمر المميز للكوكب ، تم اكتشافه لأول مرة على سطح المريخ بواسطة مقياس الطيف الحراري (TES).
( قوس قزح ) هو الاسم التجاري الذي يطلق على الهيماتيت المرقط الذي يأتي من منجم بالقرب من بيلو هوريزونتي، ميناس جيرايس، البرازيل .[1]

خصائص الهيماتيت في الشفاء

يعتبر الهيماتيت ممتازًا أيضًا في شفاء الجسم لأنه ينظف الدم ويدعم الدورة الدموية، مما يجعله ضروريًا في مجموعتك العلاجية والوقائية .

الوصول إلى الشفاء باستخدام الهيماتيت يكون من خلال  ممارسة التأمل اليومي ، فإنّ هذا الحجر الذي يتواجد في أستراليا ، يتكون من أكسيد الحديد، وللوصول إلى  الشفاء بالاستفادة من خصائص الهيماتيت ، قم بإنشاء مساحة شفاء خاصة بك من خلال الاستغناء عن الهواتف المحمولة ، وأي شيء آخر يمكن أن يسبب الانشغال او التشتت، أخرج نفسك من العالم الحديث من خلال استعارة ممارسات التأمل وقم بضبط الحالة المزاجية للتأمل السلمي من خلال إضاءة شمعة وانظر إلى الحجر وشاهد اهتزازاته الدقيقة القوية أثناء الجلسة العلاجية .

إذا كنت تشعر بعدم الاستقرار جسديًا أو روحيًا ، فتأمل الهيماتيت  للاستفادة على الفور من تأثيرها ، استلقِ على الأرض على ظهرك مع ساقيك دون تقاطع وضع حجر الهيماتيت  أسفل البطن وحجر آخر في كل يد على الأرض ووسط الجسم، مع أخذ نفس عميق بانتظام، فذلك له دور في امتصاص الطاقة السلبية ويعزز قوتك الداخلية وعزيمتك .

يعتبر الهيماتيت أكثر أمانًا وفعالية من مضادات الاكتئاب، وهو رفيق جيد وموثوق به ليظل بجانبك في كل مكان تذهب إليه.[2]

أفكار مجوهرات الهيماتيت

خلال العصر الفيكتوري، كان الهيماتيت شائعًا للغاية في جميع أنحاء أوروبا، وغالبا ما كان يستخدم في الفن الزخرفي وصنع النقش، وفي هذه الايام، لا يزال الهيماتيت شائعًا لأغراض الزينة وتصميم المجوهرات ، خاصةً الأساور والقلائد ، على الرغم من أنها ليست صعبة إلى حد كبير، إلا أنها في الواقع نادرة نوعا ما .

ويجعلها الشكل والمظهر الفضي اللامع من التيتانيوم مثاليًا للعديد من تصميمات المجوهرات الخاصة بالرجال ، بما في ذلك أزرار أكمام أنيقة وأربطة عنق رجالية .[2]

تنظيف الهيماتيت

الهيماتيت ناعم وهش إلى حد ما  يجب أن يعطى الهيماتيت رعاية خاصة والحرص على تجنب استخدام العطر او البخور والمنظفات فوقه مباشرة، ولا تستخدم أي مواد كيميائية قوية أو حتى سائل التنظيف، وخاصة المبيضات أو الكلور، يمكنك تنظيف الهيماتيت باستخدام الماء الدافئ والصابون بقطعة قماش ناعمة، والتأكد من شطفه جيدا لإزالة أي بقايا للصابون.

ودائمًا عليك الحرص على إزالة أي مجوهرات عند ممارسة نشاط بدني قوي، مثل ممارسة الرياضة أو الأعمال المنزلية وغيرها.

عند تخزين الهيماتيت ، من الأفضل تخزينه بشكل منفصل عن الأحجار الكريمة والمجوهرات الأخرى إن أمكن ، ويستحسن لفه بقطعة قماش ناعمة ، أو وضعه في صندوق مجوهرات مبطّن من القماش.[3]

استخدامات الهيماتيت

بالنظر إلى الطاقة الموجودة في  الهيماتيت ، يمكن دمجها بفعالية مع الحجارة التي تحتوي قوى العناصر الثلاثة الأخرى (الهواء والنار والماء).

مجموعات من هذه الأحجار ستعزز التوازن في حياتك ، حيث أن دمج طاقات العناصر الأربعة هو واحد من أفضل الطرق لخلق أسلوب نفسي جيد .

عندما تستخدم أحجارًا أولية ، يمكنك إما استخدام كل هذه العناصر الأربعة في نفس الوقت، واستخدامها في أوقات مختلفة من اليوم، اعتمادًا على نوع الطاقة التي تحتاجها .

مثل كل الحجارة التي تبدد السلبية ، يجب الجمع بين الهيماتيت بانتظام مع حجر يزيد من الطاقة الإيجابية .

غالبًا ما يستخدم حجر الهيماتيت كوسيلة للحماية من التأثيرات السلبية – سواء كان ذلك من خلال أفعال الآخرين وكلماتهم غير المألوفة ، أو من خلال الطرق التي يمكن أن نقع بها غالبًا بسبب أساليبنا وتصرفاتنا الخاصة لتدمير أنفسنا من الداخل .

هناك طاقة ثابتة صخرية للهيماتيت تساعد على تهدئة القلق وتعزيز نوع صحي من الثقة .

على وجه الخصوص ، إذا كنت متعاطفًا مع الطبيعة، فيمكن استخدام هذا الحجر للمساعدة في منعك من مواجهة الكثير من طاقات الآخرين، أو كذلك الانصياع والانشغال الزائد في مشاكل الآخرين واحتياجاتهم ، واحتياجاتك مهمة أيضًا وحق عليك ان تلبي احتياجات نفسك أولا .

ومع ذلك، من خلال الجمع بين الهيماتيت بفعالية مع الأحجار والبلورات الأخرى ، يمكنك من إنشاء طاقات متناغمة بشكل رائع.[3]

مميزات حجر الهيماتيت الاصلي

معظم أحجار الهيماتيت التي سترونها لها لون رمادي معدني لأنها لامعة للغاية، لكن ظهور الهيماتيت ليس رماديًا معدنيًا ولكنه أشبه بالرمادي الغامق .

الهيماتيت اكثر صلابة من الحديد ولكنه أيضًا أكثر هشاشة، ويطلق عليه أحيانا الماس الأسود.

وعليك الحذر من الحجارة المقلدة الشائعة ، هناك الأشكال المصنعة من الهيماتيت التي يمكن شراؤها بأسعار معقولة والمعروفة باسم الهيماتين .

إنه مصنوع من مسحوق أكسيد الحديد الصناعي أو من الهيماتيت المطحون ، يتم دمجها مع الراتنج ثم تشكيلها .

أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان الهيماتيت حقيقي أم لا عن طريق وضع الهيماتيت على الخزف أو بلاط البورسلين .

إذا كان الهيماتيت حقيقيًا ، فسيكون له خط أحمر، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتحول إلى اللون الرمادي .

يمكنك أيضا إجراء اختبار المغناطيس، فالهيماتيت الحقيقي لا ينجذب إلى المغناطيس بينما  الهيماتين المصنع ينجذب للحديد.

وعليك أن تعرف أن سعر الأحجار الكريمة لا يضمن دائمًا أن ما تشتريه هو الشيء الحقيقي، ومع ذلك ، فإن سمعة الشركة الجيدة مهمة أيضا وتؤخذ بالحسبان ، فعليك اختيار تاجرا او شركة موثوقة للأحجار الكريمة ، عن طريق التحقق من بيانات اعتماد البائع أو الوكيل على مواقعه على الويب ، فيمكنك العثور على العديد من المصادر الموثوقة التي تبيع الأحجار الكريمة والبلورات الأصلية ، ولكن هناك أيضًا من يبيعون الأحجار المصنعة .[3]

كيف يستخرج حجر الهيماتيت الخام

يتم استخراج حجر الهيماتيت كخام الحديد الرئيسي ، ولكن عملية استخراج الهيماتيت أصعب من استخراج الحديد النقي وذلك لندرة الأول ، وتمر عملية استخراج بعدة مراحل بداية من عمليات التنقيب والبحث عن هذا الحجر ، والمعروف أن الهيماتيت موجود في مخلفات مناجم الحديد،ويتم استخدام عملية تم تطويرها مؤخرًا ، وهي مغنطة باستخدام مغنطيسات ، وذلك لفصل الهيماتيت من مخلفات الألغام او مخلفات مناجم الحديد .

أماكن تواجد حجر الهيماتيت الخام

يوجد الهيماتيت الرمادي عادة في الأماكن التي يمكن أن تحتوي على مياه حارة ، أو ينابيع المياه المعدنية الساخنة، مثل تلك الموجودة في حديقة يلوستون الوطنية في أمريكا الشمالية ، يمكن أن يترسب من الماء ويتجمع في طبقات في قاع البحيرات، أو الينابيع ، أو غيرها من المياه الدائمة، يمكن أن ينتج الهيماتيت أيضًا بفعل مسببات أخرى ، عادةً نتيجة النشاط البركاني .

عن l7oon

شاهد أيضاً

العمل التطوعي بين النظرية والتطبيق

بالطبع إن العمل التطوعي هو أحد الأعمال الخيرية التي حثنا ديننا العظيم على القيام بها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *